من خلال هذا المقال سوف نقوم بتسليط الضوء على ثلاثة عشرة نصيحة تناولتها فى كتابى الجديد (مالاتعرفه عن البيع والمبيعات ) والتى ستاخذ بيدك الى المسار الصحيح فى عالم البيع والمبيعات حيث من خلال تطبيق هذه النصائح فى حياتك العملية فى عالم البيع والمبيعات ستلاحظ الفرق الكبير فى وضعك الوظيفى والزيادة الفعلية فى مبيعاتك وبالتالى تحسين ادائك العملى وحياتك العملية فى مجال البيع والمبيعات وكل هذا سينعكس بصورة ايجابية على العائد المادى الجيد وزيادة فرص الترقية والحصول على مهام عمل جيدة وجديدة وبناء صورة ايجابية لك فى عالم البيع والمبيعات لدى الاخرين ولدى المنشاة التى تعمل بها ماعليك سوى تطبيق ماسوف نقدمه لك من هذه النصائح الثلاثة عشرة وسترى الفرق بنفسك وتتمثل هذه النصائح الثلاثة عشرة فى مايلى :
النصيحة الاولى : لاتتعامل مع كلمة (لا) بمفهومها الظاهرى بل اجعلها تعنى (لاتقبل كلمة لا) فقول العميل لا ليس بالضرورة ان يعنى رفض العميل لك او لاتمام الصفقة فربما لا تعنى لاحقا سنعقد الصفقة وليس الان.
النصيحة الثانية : تعلم الفرق بين الاصراروالالحاح فكن مثابرا ذو اصرار ولاتكن ملحا فالمثابرة والاصرار معنها استمرار العرض بين فترة واخرى وفقا لحالات العميل مع ابتكار اساليب عرض جديدة اما الالحاح فهو اتمام الصفقة باى شكل من الاشكال وبغض النظر عن اى عامل .
النصيحة الثالثة : تعلم المرور من خلال الفروع للوصول الى الاصول اى صاحب مساعدى صاحب القرار لحين الوصول الى صاحب القرار نفسه من خلالهم .
النصيحة الخامسة : قدم شىء لعميلك مقابل لاشىء اذ ليس من الضرورى اتمام الصفقة فى نفس اليوم او الحصول على مكسب عند الزيارة بل يكفى ان تقوم بخدمة العميل وتقديم شىء يجعله يحب التعامل معك دون ان يحس بانك استغلالى .
النصيحة السادسة : تعلم ان تقول لا للعميل بطريقة نعم اذ تحتاج احيانا لقول كلمة لا لبعض العملاء المماطلين او المزعجين ولكن قول كلمة لا مباشرة سيفقدك الود لهذا عليك قولها بصيغة نعم مثال عند طلب عميل منك زيارته وانت لاتود الزيارة لا تقول له مباشرة لااستطيع بل قل حسنا سوف اقوم بزيارتك حال عودتى من رحلة ما او الانتهاء من العروض او لاى سبب اخر تذكر قل لا بطريقة نعم .
النصيحة السابعة : وطد علاقتك مع عملائك – مديرك – مشرفك – فريق البيع بشركتك – مناديب الشركاتك الاخرى ولاتنسى وانت تفعل ذلك بان تتعلم من تجارب واخطاء الاخرين وجمع كافة المعلومات والبيانات عن عملائك
النصيحة االثامنة : قدم نفسك باسلوب مميز ومثير للعميل مثل انا احمد خبير البيع .
النصيحة التاسعة : حقق الشهرة من خلال انجاز كسب الصفقات التى عجز عنها الاخرين .
النصيحة العاشرة : حب عملك كمندوب مبيعات ودلل عميلك واجعله يشعر انه المميز الوحيد لديك دردش معه دون كل كلمة مهمه يقولها فى دفترك او مفكرتك كشف حساب مبسط له ...الخ وانت تفعل ذلك ادعم عميلك ببعض الكلمات الداعمة والمشجعة مثل سوف اقوم بكافة وسائل المساندة عند شرائك للمنتج ..الخ
النصيحة الحادية عشرة : ادرس مزايا المنتج الخدمة جيدا وهيء نفسك لعملية البيع بشكل ايجابى وتصور ان عملائك يشترون منك وانت تنهى الصفقة وتذكر بان العميل لايشترى منك المنتج وانما يشترى فوائد المنتج لذا احرص على اظهار الفوائد .
النصيحة الثانية عشرة : استخدم مبدا التناقض السحرى والذى هو ( سوف احقق النجاح المالى والمتعة بدرجة كبيرة عندما اتوقف عن محاولة الحصول على مااريد كبائع وابدا بمساعدة عملائى فى الحصول على مايريدون )
النصيحة الثالثة عشرة :قم بزيارة العميل وزيادة عدد الزيارات واضافة زيارة جديدة لعميل جديد فى اليوم وتذكر بان عملية البيع تبدا بعد اتمام الصفقة
وتذكر عند طلب المساندة سنكون بجانبك شكرا على قراءة هذا المقال ونتمنى بان تسهم هذه النصائح الثلاثة عشرة فى تغيير مسار حياتك العملية بصورة ايجابية وبان تصبح رجل البيع الوحيد من الطراز الفريد طبق بعد ان تقرا وسترى الفرق اراك فى المقال القادم باذن الله حتى ذلك الحين
About Me
يتم التشغيل بواسطة Blogger.
الأقسام
- إدارة اعمال (48)
- التسويق (72)
- التنمية البشرية (10)
- القيادة (1)
- المبيعات (1)
- المشروعات الضغيرة (4)

الزائر
Facebook Badge
Blog Archive
-
▼
2009
(115)
-
▼
نوفمبر
(115)
- طرق بديلة للسوق ناقص وتكاليف باهظة الثمن
- 3 أساسيات التسويق مع ملصقات
- خطة العمل.. طريقك للنجاح
- نصائح لزيادة الربحية
- دليل المشروعات للمستثمر الصغير
- كيف تبدأ مشروعك الصّغير
- 10اساليب فى التسويق والاعلان
- أفكار التسويق الإلكتروني الناجح
- تعريف السعر واهم اهداف التسعير
- كيف يتجنب مدير التسويق الفشل
- التسويق ودوره في نجاح المشروع
- سبع نصائح تسويقية للمنشآت الصغيرة
- الأخطاء التسويقية المتكررة
- الاتصال مع الزبائن: إيصال الفكرة عبر الإعلان
- تجزئة السوق و الاحلال السلعي
- التسويق الاسلامي
- 09 أخطاء أكثر شيوعا في التسعير
- تعريف التسويق الزراعي و أهدافه
- أهداف دراسة السوق
- نظام المعلومات التسويقية و مكوناته
- مراحل التخطيط التسويقي
- 10 أخطاء شائعة في التسويق تقابلها 10 طرق لعلاجها
- التطور التاريخي لدراسة الجدوي التسويقية
- تكامل المزيج التسويقي ضرورة للنجاح -حالة عملية
- تطوير المنتجات الجديدة
- اكتشف رسالتك التسويقية وتميز عن الباقين
- مبدا أشرك فريقك كله في التسويق
- استعمل التسويق عبر التوصيات
- إعداد خطّة تسويق موقعكم الإلكترونيّ
- أساليب قياس سلوك المستهلك
- التسويق عبر الإنترنت
- الإدارة الذكية والتسويق
- عناصر الاتصالات التسويقية
- كيفية اعداد الخطة التسويقية الناجحة (اكاديمية العد...
- التسويق الغير مباشر عبر كتابة المقالات
- ماهية خطة التسويق وكيفية اعدادها
- المزيج التسويق الدوائي
- التسويق المظلوم
- خصائص الخدمات، و مشاكلها التسويقيّة
- وظائف التسويق
- أهميّة النّشاط التسويقي وخصائصه الأساسيّة
- تســــــــويق الخدمات
- أهمية و دور نظام المعلومات التسويقي
- الإعلان واحد من أهم العوامل المتعلقة بعملك
- أهمية الترويج فى عملية التسويق المحلى والدولى
- ماهية وكيفية تحليل السوق
- اسباب نمو وتطور التسويق المباشر
- المركز التنافسي الفعّال الطريق الوحيد لإثبات الذات...
- ماذا تعرف عن ابحات التسويق؟
- مهارات التسويق
- كيف تسوقين منتجاتك
- عبارت ومصطلحات في علم التسويق
- نظام التكاليف -المفهوم والاهداف
- مقومات نظام التكاليف والعوامل المؤثرة في تصميمة
- نماذج تطيقية لدور بيانات التكاليف في ترشيد الفرا ا...
- المحاسبة عن تكلفة العمل
- مفاهيم ومصطلحات الائتمان ومصادر التمويل
- ماهو مفهوم الادارة المالية ؟
- ماهو مفهوم التحليل المالى
- كيفية التحليل بواسطة المؤشرات المالية
- الفشل المالى اسبابه وطرق المعالجة
- اسباب التضخم وعلاجة
- تحليل الأوراق المالية
- ملخص مادة المحاسبه 101
- المصرف في علاقته مع أصحاب حسابات الاستثمار
- المحاسبة عن حقوق الملكية الخاصة بالشركات المساهمة ...
- كـيـف تـقـرأ الـقــوائـم الـمـالـيــة لـلــشـــركـات
- مهارات المحاسبة والتكاليف
- التحليل بواسطة النسب المالية
- انواع البنوك
- وسائل تقييم الشركات
- ما معنى كلمة بنك؟
- أنواع الأخطاء في المحاسبة و طرق تصحيحها
- ما هو العائد على الاستثمار
- غسيل الاموال جريمة عصر العولمة
- مكونات نظام المعلومات المحاسبية
- انواع نظم المعلومات المحاسبية
- الميزانيات الرأسمالية و ميزانيات النقد
- الفرق بين السوق النقدي والسوق المالي
- مبادئ المحاسبة المالية
- مدخل للأسواق الماليّة
- لماذا 7000.000.000 $ سنويًا لتدريب فريق المبيعات ؟!
- كيف تحفز عملاءك على شراء منتجاتك بكميات أكبر؟
- ماهو سر سؤال المليون دولار(لماذا يشترى العملاء او ...
- مهارة افهم عميلك
- كيف تتعلم فنون المقابلة ؟
- مداخل الدراسة في مجال إدارة الأعمال
- المفاهيم الخاصة بالعملية الإدارية
- عملية التسويق لمشروعك الضغير دون ان تنق درهما على ...
- خمسة اسرار من الدكتور العداقي لزيادة مبيعاتك
- المهارات الذهنية لرجل المبيعات الناجح وأسرار نجاحه
- 14 قانون لتصبح رجل مبيعات ناجح
- فن التعامل .. مفتاح من مفاتيح رجل المبيعات الناجح
- العادات العشرة لرجل المبيعات الخبير
- لماذا نحتاج لخدمة العملاء؟
- 15 طريقة مثلى لاستخدام الهاتف لرجل المبيعات الناجح
- مايريده العملاء والزبائن من مندوبي المبيعات
- وصفات من د.عبدالقادر العداقى لزيادة حجم مبيعاتكم
- سبعة اقتراحات فعالة من د.عبدالقادر العداقي لتحسين ...
- مهارات البائع المحترف
-
▼
نوفمبر
(115)

FREE TEMPLATES_Design By_Ayman