لدوما تصلنى العديد من الرسائل الالكترونية ورسائل الجوال والمكالمات الهاتفية من قبل العديد من المختصين فى مجال التسويق والمبيعات يتساءلون عن سؤال فى غاية الاهمية واجابته فى قمة الاهم ترى ماهو هذا السؤال باختصار هو ماقاله لى احد المتدربين فى دورة خطوات ومهارات البيع الذكى دكتور عبدالقادر العداقي مالذى يريده العملاء والزبائن من مندوبى المبيعات فقلت له حسنا سأوجز ذلك فى مجموعة نقاط هى :
1 – قل لهم الحقيقة : اى بدلا من الخوض فى الكلام المعسول والمقدمات الطويلة اختصر الوقت وتحدث فى الموضوع مباشرة مع عميلك او زبونك وبايضاح.
2 – امنحهم الأسباب والأدلة التي تجعل هذا المنتج أو الخدمة مناسبة لهم : بمعنى كى تبيع المنتج او الخدمة لعميلك او زبونك اشرح له كيف سينفعه هذا المنتج او الخدمة عند شرائه.
3 – ساعدهم على الشراء ولاتبع لهم بشكل مباشر : كثير من مندوبى المبيعات يخطئون عند محاول اقناع العميل او الزبون بالشراء من خلال كثرة الالحاح عليهم لاتفعل ذلك بل عليك مساعدة العميل او الزبون فى الاختيار تذكر الناس تعشق الشراء وتكره ان يباع لها فساعدهم على الشراء بدلا من البيع لهم بشكل مباشر.
4 – اخبرهم بان السعر مناسب لهم واثبت لهم ذلك : برهن لعملائك او زبائنك بان السعر الذى سيدفعونه سعر مناسب من خلال ماسيحصلون عليه من فوائد ومزايا وحلول عند شراء المنتج او الخدمة.
5 – اترك خيار الشراء لهم : بمعنى لاتحاول الالحاح والاصرار على اتمام عملية البيع لعميلك او زبونك بل قم انت بدور المستشار المرشد وليس البائع.
6 – ارهم بانهم ليس هم الوحيدين الذين يشترون المنتج او الخدمة : بمعنى اخبر عملائك وزبائنك عن عملائك وزبائنك السابقين الذين يشترون المنتج او الخدمة ومدى استفادتهم منه.
7 – ارهم شهادات عملائك وزبائنك السابقين : بمعنى شهادات عملائك وزبائنك السابقين واقوالهم عن منتجك او خدماتك.
8 – ارهم واخبرهم عن سياسة الدفع المرنة التى تتمتع بها : اذ يخطىء العديد من مسئولى المبيعات عند محاول الضغط على عملائهم وزبائنهم بسياسة دفع مرهقة لاتفعل ذلك بل اظهر سياسة دفع مرنة للعميل او الزبون .
9 – ارهم بانك ستقدم لهم خدمة مابعد البيع : إذ يكتفى العديد من المناديب بذكر خدمات مابعد البيع لانجاز عملية البيع وبعدها ربما لايذهبون أو يتصلون على عميلهم أو زبونهم إلا فى حالة احتياج العميل أو الزبون له أو احتياج المندوب لطلبيه جديدة بالطبع هذا امر خاطىء اذ يجب اخبار العميل او الزبون عن خدمة مابعد البيع وتقديمها له من خلال اثبات ذلك ويكون ذلك بضرب مثال عن عميل او زبون تم تقديم خدمات مابعد البيع له وبان العميل او الزبون الجديد سيحصل على خدمة مابعد البيع ايضا.
10 – لاتخبرهم عن الامور السلبية : يخطىء العديد من مناديب البيع عند زيارة العميل او الزبون واخباره عن سوء جودة البضاعة التى اشتراها وماكان يجب على العميل او الزبون التسرع فى شراء مثل تلك المنتجات احذر ذلك حتى وان لم يوفق العميل او الزبون فى الشراء فى السابق لاتخبره عن الامور السلبية.
11 – استمع استمع ثم انصت ثم انصت ثم انصت : هذه هى القاعدة الرئيسية لمعرفة عميلك او زبونك وتلبية احتياجاته ورغباته .
12 – اهتم بهم ثم اهتم بعد ذلك بالصفقة : يخطىء العديد من مناديب البيع باظهار اهتمامهم الفائق باتمام الصفقة مع العميل او الزبون بغض النظر عن مدى استفادة العميل او الزبون من المنتج او الخدمة احذر من ذلك واعمل مع العميل او الزبون من خلال مبدا win win الربحية للطرفين.
13 – أشعرهم بانهم مميزين وفى نفس الوقت حاول إضحاكهم : اى اظهر نقاط القوة فى عميلك او زبونك وابتعد عن نقاط الضعف لديه وانت تفعل ذلك لاتنسى بان تكون مرحا معهم ولكن ليس مهرجا قليل من الضحك سيضيف الكثير من الود مع العميل او الزبون.
14 – تحلى باخلاق مهنة البيع والبائع المحترف : اوفى بوعودك مع العملاء والزبائن اذا وعدت ولاتلتزم معهم بما لاتستطيع .
واعلم انك ربما تتمكن من اتمام الصفقة مع عميلك او زبونك دون الالتزام بالكثير وربما تتمكن من الاحتيال عليه فى المرة الاولى ولكن مافائدة اتمام الصفقة ان لم يكن ورائها صفقات متتالية لاتجعل الصفقة الاولى خسارة عميلك او زبونك الى الابد بل اجعل الصفقة الاولى هى بمثابة البوابة لصفقات متتالية يكون من خلالها الربح بين الطرفين ولن يتم ذلك الا من خلال فعل مايريده العملاء والزبائن من مندوبى المبيعات طبق ماقلت وسوف ترى الفرق بنفسك وفى حال وجود اى استفسار ومعرفة المزيد الاتصال بى او المراسلة او قراءة كتابى الجديد مالاتعرفه عن البيع والمبيعات (فضل العملاء والزبائن) كذلك يمكنك من زيارة رابط موقعى وستجد فيه الكثير
About Me
يتم التشغيل بواسطة Blogger.
الأقسام
- إدارة اعمال (48)
- التسويق (72)
- التنمية البشرية (10)
- القيادة (1)
- المبيعات (1)
- المشروعات الضغيرة (4)

الزائر
الأربعاء، 11 نوفمبر 2009
Facebook Badge
Blog Archive
-
▼
2009
(115)
-
▼
نوفمبر
(115)
- طرق بديلة للسوق ناقص وتكاليف باهظة الثمن
- 3 أساسيات التسويق مع ملصقات
- خطة العمل.. طريقك للنجاح
- نصائح لزيادة الربحية
- دليل المشروعات للمستثمر الصغير
- كيف تبدأ مشروعك الصّغير
- 10اساليب فى التسويق والاعلان
- أفكار التسويق الإلكتروني الناجح
- تعريف السعر واهم اهداف التسعير
- كيف يتجنب مدير التسويق الفشل
- التسويق ودوره في نجاح المشروع
- سبع نصائح تسويقية للمنشآت الصغيرة
- الأخطاء التسويقية المتكررة
- الاتصال مع الزبائن: إيصال الفكرة عبر الإعلان
- تجزئة السوق و الاحلال السلعي
- التسويق الاسلامي
- 09 أخطاء أكثر شيوعا في التسعير
- تعريف التسويق الزراعي و أهدافه
- أهداف دراسة السوق
- نظام المعلومات التسويقية و مكوناته
- مراحل التخطيط التسويقي
- 10 أخطاء شائعة في التسويق تقابلها 10 طرق لعلاجها
- التطور التاريخي لدراسة الجدوي التسويقية
- تكامل المزيج التسويقي ضرورة للنجاح -حالة عملية
- تطوير المنتجات الجديدة
- اكتشف رسالتك التسويقية وتميز عن الباقين
- مبدا أشرك فريقك كله في التسويق
- استعمل التسويق عبر التوصيات
- إعداد خطّة تسويق موقعكم الإلكترونيّ
- أساليب قياس سلوك المستهلك
- التسويق عبر الإنترنت
- الإدارة الذكية والتسويق
- عناصر الاتصالات التسويقية
- كيفية اعداد الخطة التسويقية الناجحة (اكاديمية العد...
- التسويق الغير مباشر عبر كتابة المقالات
- ماهية خطة التسويق وكيفية اعدادها
- المزيج التسويق الدوائي
- التسويق المظلوم
- خصائص الخدمات، و مشاكلها التسويقيّة
- وظائف التسويق
- أهميّة النّشاط التسويقي وخصائصه الأساسيّة
- تســــــــويق الخدمات
- أهمية و دور نظام المعلومات التسويقي
- الإعلان واحد من أهم العوامل المتعلقة بعملك
- أهمية الترويج فى عملية التسويق المحلى والدولى
- ماهية وكيفية تحليل السوق
- اسباب نمو وتطور التسويق المباشر
- المركز التنافسي الفعّال الطريق الوحيد لإثبات الذات...
- ماذا تعرف عن ابحات التسويق؟
- مهارات التسويق
- كيف تسوقين منتجاتك
- عبارت ومصطلحات في علم التسويق
- نظام التكاليف -المفهوم والاهداف
- مقومات نظام التكاليف والعوامل المؤثرة في تصميمة
- نماذج تطيقية لدور بيانات التكاليف في ترشيد الفرا ا...
- المحاسبة عن تكلفة العمل
- مفاهيم ومصطلحات الائتمان ومصادر التمويل
- ماهو مفهوم الادارة المالية ؟
- ماهو مفهوم التحليل المالى
- كيفية التحليل بواسطة المؤشرات المالية
- الفشل المالى اسبابه وطرق المعالجة
- اسباب التضخم وعلاجة
- تحليل الأوراق المالية
- ملخص مادة المحاسبه 101
- المصرف في علاقته مع أصحاب حسابات الاستثمار
- المحاسبة عن حقوق الملكية الخاصة بالشركات المساهمة ...
- كـيـف تـقـرأ الـقــوائـم الـمـالـيــة لـلــشـــركـات
- مهارات المحاسبة والتكاليف
- التحليل بواسطة النسب المالية
- انواع البنوك
- وسائل تقييم الشركات
- ما معنى كلمة بنك؟
- أنواع الأخطاء في المحاسبة و طرق تصحيحها
- ما هو العائد على الاستثمار
- غسيل الاموال جريمة عصر العولمة
- مكونات نظام المعلومات المحاسبية
- انواع نظم المعلومات المحاسبية
- الميزانيات الرأسمالية و ميزانيات النقد
- الفرق بين السوق النقدي والسوق المالي
- مبادئ المحاسبة المالية
- مدخل للأسواق الماليّة
- لماذا 7000.000.000 $ سنويًا لتدريب فريق المبيعات ؟!
- كيف تحفز عملاءك على شراء منتجاتك بكميات أكبر؟
- ماهو سر سؤال المليون دولار(لماذا يشترى العملاء او ...
- مهارة افهم عميلك
- كيف تتعلم فنون المقابلة ؟
- مداخل الدراسة في مجال إدارة الأعمال
- المفاهيم الخاصة بالعملية الإدارية
- عملية التسويق لمشروعك الضغير دون ان تنق درهما على ...
- خمسة اسرار من الدكتور العداقي لزيادة مبيعاتك
- المهارات الذهنية لرجل المبيعات الناجح وأسرار نجاحه
- 14 قانون لتصبح رجل مبيعات ناجح
- فن التعامل .. مفتاح من مفاتيح رجل المبيعات الناجح
- العادات العشرة لرجل المبيعات الخبير
- لماذا نحتاج لخدمة العملاء؟
- 15 طريقة مثلى لاستخدام الهاتف لرجل المبيعات الناجح
- مايريده العملاء والزبائن من مندوبي المبيعات
- وصفات من د.عبدالقادر العداقى لزيادة حجم مبيعاتكم
- سبعة اقتراحات فعالة من د.عبدالقادر العداقي لتحسين ...
- مهارات البائع المحترف
-
▼
نوفمبر
(115)

FREE TEMPLATES_Design By_Ayman